TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

وزير البترول المصري: انتظام استيراد شحنات الغاز للانتهاء من تخفيف الأحمال

وزير البترول المصري: انتظام استيراد شحنات الغاز للانتهاء من تخفيف الأحمال
كريم بدوي- وزير البترول الجديد في الحكومة المصرية

 

القاهرة- مباشر: أكد وزير البترول والثروة المعدنية كريم بدوي، المضي قدمًا في تنفيذ البرنامج المستهدف للانتهاء من تخفيف أحمال الشبكة القومية للكهرباء بنهاية الأسبوع الثالث من شهر يوليو الجاري، في ظل انتظام الشحنات الاستيرادية اللازمة من الغاز والمازوت ووصولها تباعاً إلى مصر.

جاء ذلك خلال تفقده اليوم الجمعة، انتظام العمل في مركز التحكم القومي للغاز الطبيعي بشركة جاسكو، واستعرض خلالها موقف انتظام ضخ إمدادات الغاز للشبكة القومية للكهرباء والضغوط التي تعمل بها الشبكة، وذلك في إطار تنفيذ برنامج الحكومة للانتهاء من فترة تخفيف أحمال الكهرباء.

ولفت الوزير - فى بيان - إلى أن العمل على زيادة الإنتاج المحلي من الثروة البترولية (الزيت الخام والغاز الطبيعي) مستمر من خلال التعاون الوثيق مع الشركاء والعمل معاً على الإسراع بعمليات تنمية الآبار الجديدة المكتشفة ووضعها على خريطة الإنتاج وكذا تكثيف أعمال البحث والاستكشاف في مناطق مصر البرية والبحرية.

وأشار إلى أن رؤية مجلس الوزراء واضحة وهي العمل على حل مشكلة تخفيف أحمال الكهرباء جذرياً من خلال توفير التمويل والعمل المتكامل مع وزارتي الكهرباء والطاقة الجديدة والمتجددة والمالية واتخاذ الإجراءات اللازمة والداعمة لتحقيق ذلك.

واستمع وزير البترول - خلال الجولة - إلى شرح من ياسر صلاح الدين رئيس شركة جاسكو والكوادر المُشغلة لمركز التحكم حول سير العمل في منظومة إدارة وتشغيل الشبكة القومية للغاز وسيناريوهات التعامل والمناورات التي تتم من أجل ضمان استدامة الإمدادات للشبكة القومية للكهرباء والقطاعات الصناعية والخدمية، سواء من خلال الغاز المنتج محلياً أو الشحنات المستوردة.

 

 

للتداول والاستثمار في البورصة المصرية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

 

ترشيحات

وزير الكهرباء الجديد: أخبار جيدة قبل نهاية يوليو الجاري بخصوص انقطاعات التيار

متحدث "الوزراء" المصري: تخصيص 180 مليون دولار لاستيراد 300 ألف طن مازوت